image
الخميس 06 ربيع الثاني 1440 | الساعه 03:12 بتوقيت مدينة الرياض
جديد

قسم التدريب التربوي يبدأ بتنفيذ برامج ( خبرات) لشاغلات الوظائف التعليمية

قسم التدريب التربوي يبدأ بتنفيذ برامج ( خبرات) لشاغلات الوظائف التعليمية

الأربعاء 18/07/1439 الساعة 09:38 هـ (مكة المكرمة)
 

الإعلام التربوي / بنات

   في إطار اتجاه الوزارة نحو تمكين المدرسة وبناء قدراتها البشرية لتكون منطلقاً للتغيير والتحسين يأتي برنامج التطوير النوعي (خبرات) كأحد البرامج الداعمة للمدرسة.

وبناء على ذلك تم استثمار خبرات العائدات من البرنامج في تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية بقسم التدريب التربوي والابتعاث استهدفت شاغلات الوظائف التعليمية بالمحافظة، حيث نفذت أ / إسراء المجحد برنامج تدريبي بعنوان " توظيف الألعاب التعليمية على الانترنت داخل الفصول الدراسية " والذي يهدف إلى تزويد المعلمات بمجموعة من الأدوات على الانترنت تقوم على مفهوم التعلم باللعب بطريقة سهلة ومفيدة عبر استخدام التكنولوجيا.

وكذلك برنامج تدريبي بعنوان " أدوات تفاعلية وتعاونية " والذي يهدف إلى تزويد المعلمات بمجموعة من الأدوات التي تعمل على تعزيز مهارات التواصل والتفاعل بين المعلمات والطالبات وأيضاً بين الطالبات فيما بينهن عبر استخدام التكنولوجيا في بيئة افتراضية.

وأفادت رئيسة قسم التدريب التربوي والابتعاث بمحافظة المجمعة أ / بدرية السعيد أن هذه البرنامج تأتي ضمن خطة التدريب التربوي لتفعيل دور المعلمات العائدات من برنامج خبرات لنقل الأثر على مستوى المحافظة.