image
الأحد 13 محرم 1440 | الساعه 10:10 بتوقيت مدينة الرياض

مشرفات ومعلمات الكيمياء يحضرن مشروع ( عالمنا الكيميائي ) في الثانوية الثانية بالمجمعة

مشرفات ومعلمات الكيمياء يحضرن مشروع ( عالمنا الكيميائي ) في الثانوية الثانية بالمجمعة

الإثنين 30/07/1439 الساعة 08:15 هـ (مكة المكرمة)
 

الإعلام التربوي/ بنات

  نفذت طالبات الثانوية الثانية بالمجمعة مشروع (عالمنا الكيميائي) تحت إشراف معلمة مادة الكيمياء بالمدرسة أ / جميلة المطيري، حيث حضر حفل المشروع قائدة المدرسة أ / سلطانة الحربي ومشرفات المادة أ / قمراء العتيبي وأ / أشواق السويلم وعدد من معلمات مادة الكيمياء في المدارس الثانوية وبعض من طالبات المدارس الثانوية بالمجمعة.

وابتدأ الحفل بكلمة تعريفية بالمشروع لمعلمة المادة وبعدها كلمة الطالبات عن ماهية الكيمياء والهدف من دراستها وعن علماء الكيمياء وانجازاتهم.

بعدها تجولت الزائرات في أرجاء المعرض الذي حوى أركان تنوعت ما بين كيمياء الروائح وكيمياء الشوكولاتة وكيمياء الأعشاب والقهوة وكذلك الطب والكيمياء وهي أركان صحية للتعريف بمرض السكري ومرض ضغط الدم وفقر الدم وعلاقتهم بالكيمياء وأخيرا ركن لغز الجريمة الغامضة والذي تدور فكرته حول كيفية معرفة أسرار الجرائم وتفاصيلها باستخدام تقنيات حديثة تتعلق بالكيمياء، واستمع الجميع لشرح الطالبات وعرضهن للتجارب العملية.

وأوضحت معلمة المادة أ / جميلة المطيري أن الهدف من المشروع هو تنمية مواهب الطالبات وتشجيعهن على الابتكار والابداع، وإشباع حاجتهن للتعلم عن طريق الأنشطة وبث روح التنافس والتعاون فيما بينهن.