image
السبت 08 ذو القعدة 1439 | الساعه 01:13 بتوقيت مدينة الرياض

مدير التعليم يرعى الحفل الختامي لوحدة تطوير المدارس

مدير التعليم يرعى الحفل الختامي لوحدة تطوير المدارس

الخميس 10/08/1439 الساعة 11:17 هـ (مكة المكرمة)

 
 تعليم المجمعة - الإعلام التربوي

رعى سعادة مدير التعليم د. صالح بن محمد الربيعه صباح اليوم الحفل الختامي لوحدة تطوير المدارس وذلك بحضور المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ أحمد العبدالوهاب ومدير مكتب التعليم بحوطة سدير أ. فهد المويجد وعدد من مديري الأقسام التربوية والإدارية في الإدارة وجمع من قادة المدارس والمعلمين والطلاب.

حيث بدأ الحفل بالقرآن الكريم للطالب محمد الوشيقري , ثم ألقى الأستاذ عوض القحطاني رئيس وحدة تطوير كلمة تعرض فيها لتاريخ إنشاء الوحدة ومهام عملها ونواتج أعمالها والبحوث الإجرائية ومبادرات تطوير ومبادرة مفاتيح التعلم , وبين أن المبادرات والإنجازات التي قدمتها المدارس أتت بناء على خطط مدروسة وضعت بعد تمحيص وتقويم لوضع المدرسة ، ونتج عنها أبرز القضايا التي تحتاج لعلاج ذاتي ومن ثم وضعت لها البرامج والمشروعات الناجحة ، وذلك من خلال تكاتف الجهود مع الجهات ذات العلاقة .وأشاد في ختام كلمته بجهود حكوكة خادم الحرمسن الشريفين وسمو ولي عهده لتطوير التعليم , كما أثنى بالجهود الكبيرة التي يبذلها سعادة مدير التعليم ومساعديه في سبيل دعم وحدة تطوير ، كما أكد على ضرورة تكاتف الجهود والعمل التعاوني المشترك من الجميع في سبيل دعم وإنجاح هذا المشروع الوطني الكبير .

ثم ألقى قائد ثانوية الشيخ العنقري الأستاذ نواف التميمي كلمة تحدث عن الوحدة وأثرها في المدرسة وأشار إلى ما تقدمه الوحدة من جهود في دعم مدارس تطوير، وأشار إلى حاجة المدارس إلى مثل هذا البرنامج الوطني الذي يسهم في تمكين المدارس وتحسين أدائها.

ثم ألقى قائد ثانوية الملك عبدالله بالمجمعة الأستاذ يوسف الشمري كلمة اشار فيها لدور وحدة تطوير المدارس في تحسين الممارسات التعليمية والتطويرية داخل المدرسة بما يؤدي لرفع مستوى أداء المعلم وتحصيل الطلبة والتي يضعها البرنامج في بؤرة الاهتمام مما يؤدي لتحفيز العاملين وتشجيع أفضل الممارسات والمبادرات التعليمية داخل المؤسسات التربوية.

تلا ذلك مسرحية "قال الراوي" من تأليف الدكتور مدلج اللعبون وأداء طلاب ثانوية الملك فهد بالمجمعة إشراف المعلم فهد العنزي.

بعد ذلك ألقى سعادة مدير التعليم كلمة أشاد فيها بإنجازات وحدة تطوير المدارس وبالنجاحات التي حققتها الوحدة ،من خلال تحقيق مفهوم التعلم، ووضع خارطة طريق منهجية لتطبيق المجتمعات المهنية التعليمية داخل المدارس، راجيًا لهم مزيدًا من الإبداع والتميز في سبيل رقي المجتمع المدرسي .

كما أشاد بدور المعلم وأنه الداعم القوي في مدارسنا فالمدرسة هى منبع التطوير والتحفيز وهذا ما تنصب عليه الرؤى المستقبلية 2030 ، من تشجيع المعلمين المشرفين في مدارس تطوير ، ونشر ثقافة التطوير المهني في المجال التربوي والتعليمي ؛مثنياً على جهود فريق العمل بوحدة تطوير المدارس والأقسام الداعمة وكل من سّاهم في دعم وحدة تطوير.

وفي نهاية الحفل تم تكريم المعلمين الحاصلين رخصة التعليم وتكريم قادة المدارس وتكريم المشرفين وتكريم الطلاب المشاركين في الحفل.