image
الخميس 06 ربيع الثاني 1440 | الساعه 04:27 بتوقيت مدينة الرياض
جديد

مدير التعليم يرعى لقاء إدارة الأمن والسلامة

مدير التعليم يرعى لقاء إدارة الأمن والسلامة

الأربعاء 01/02/1440 الساعة 11:25 هـ (مكة المكرمة)
 
 

تعليم المجمعة – الإعلام التربوي

تحت رعاية سعادة مدير التعليم د. صالح الربيعه عقدت إدارة الأمن والسلامة بمحافظة المجمعة صباح اليوم الاربعاء الموافق 1/2/1440هـ هـ اللقاء الأوللموظفي وموظفات إدارة الأمن والسلامة المدرسية بكافة قطاعات محافظة المجمعة , بحضور مدير ادارة الأمن والسلامة المدرسية أ. فهد العبدان , وحضورمساعدة مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية أ/ حصة ناصر الهويمل في الجانب النسائي .


وأفتتح اللقاء مدير الأمن والسلامة بكلمة شكر فيها الحضور ومدير التعليم لرعايته اللقاء متمنياً أن يثمر هذا اللقاء لتحقيق الهدف المنشود منه , ثم ألقى مدير التعليم كلمة أكد فيها مدى اهتمام الوزارة وحرصها على أن تكون المدارس بيئات تربوية آمنة تتوفر فيها شروط السلامة التي تحفظ الأرواح و الممتلكات , كما أكد على أهمية نشر الوعي والتثقيف في مجالات الطوارئ والأمن والسلامة المدرسية ، وعلى ضرورة تطبيق اللوائح التي تحدد شروط وقواعد الأمن والسلامة الواجب توافرها في المدارس ، وعلى أهمية تطبيق خطط الإخلاء الفرضية وفق تعليماتها المنظمة . مختتماً كلمته بشكر الزملاء في ادارة الأمن والسلامة المدرسية لجهودهم التي يبذلونها متمنياً للجميع التوفيق والسداد.

ثم ألقت مساعدة مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية أ/ حصة ناصر الهويمل كلمة في هذا اللقاء.

كما تم خلال اللقاء مناقشة وعرض أهم المهام والمسؤوليات وواجبات موظف الأمن والسلامة وتبادل الخبرات والمعارف . وشرح كيفية التعامل مع أجهزة الإنذار والتحكم بالمنشأة التعليمية وكيفية تعبئة استمارة الأمن والسلامة في برنامج نور , وطرق تنفيذ خطط الإخلاء , وكيفية تفعيل نظام البلاغات ومهام حارس وحارسة المدرسة ودور مراقبي الأمن والسلامة في تنظيم حركة المرور أمام المدارس .