image
الخميس 06 ربيع الثاني 1440 | الساعه 03:21 بتوقيت مدينة الرياض
جديد

مدارس رياض الأطفال تحتفل باليوم العالمي للطفل

مدارس رياض الأطفال تحتفل باليوم العالمي للطفل

الخميس 21/03/1440 الساعة 09:32 هـ (مكة المكرمة)

الإعلام التربوي / بنات

يحتفل العالم بيوم الطفولة العالمي من كل عام، حيث يعد يوماً للتآخي والتراحم والتفاهم بين الأطفال على النطاق العالمي، وذلك من أجل الرحمة بين الأطفال وحث البالغين على تعليم الصغار القيم والأخلاق الحميدة.

ويهدف هذا اليوم إلى حماية الطفل من كل أشكال الإيذاء والإهمال ومظاهرهما التي قد يتعرض لها في البيئة المحيطة به "المنزل أو المدرسة أو الحي أو الأماكن العامة"، وضمان حقوق الطفل الذي تعرض للإيذاء والإهمال بتوفير الرعاية اللازمة له.

كما يهدف الاحتفاء به إلى نشر الوعي بحقوق الطفل والتعريف بها، ونشر الوعي بأهمية تمكين الطفل من حقوقه، وحمايته من الإيذاء والإهمال من خلال وسائل الإعلام المختلفة والمؤسسات التعليمية والاجتماعية. وتوعية الأطفال والأسر بحقوقهم وواجباتهم الشرعية والنظامية، وتكثيف برامج الإرشاد الأسري.

ومن هذا المنطلق احتفلت جميع الروضات الحكومية والأهلية بالمجمعة وقطاعاتها باليوم العالمي للطفل، حيث تنوعت فعاليات الاحتفال به ما بين أناشيد عن الطفولة وأركان متنوعة مثل ركن التلوين والذي شارك فيه الأطفال بتلوين عبارات ورسومات عن اليوم العالمي للطفل وركن تصوير للأطفال ومسابقات حركية وثقافية، كما وزعت مشاركات الأطفال عليهم من حلويات ومشروبات ومن ثم توزيع الهدايا وأخذ صور تذكارية للأطفال مع أصدقائهم.