image
الأحد 14 رمضان 1440 | الساعه 05:20 بتوقيت مدينة الرياض

بمشاركة مدارس محافظة المجمعة سمو محافظ المجمعة يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

بمشاركة مدارس محافظة المجمعة سمو محافظ المجمعة يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

الأحد 26/06/1440 الساعة 11:46 هـ (مكة المكرمة)
 
 
 

تعليم المجمعة – الإعلام التربوي

بمشاركة مدارس محافظة المجمعة دشن سمو محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل وبحضور مديري الإدارات الحكومية في المحافظة، فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني صباح اليوم  الموافق 26/6/1440 هـ ، والذي أقامته إدارة الدفاع المدني بالمحافظة ، تحت شعار ” سلامة الأطفال غايتنا” في المجمعة مول .

وفور وصول المحافظ لمقر الاحتفال كان في إستقباله مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة المجمعة العقيد حمد ناصر المنيع وسعادة مدير التعليم د. صالح الربيعه ومديري الدوائر الأمنية والحكومية وضباط وأفراد الدفاع المدني حيث شرف الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة , ثم قام سمو المحافظ بتكريم الجهات المشاركة والداعمة , ثم قام بافتتاح المعرض المقام بهذه المناسبة بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والأهلية واستمع إلى شرح مفصل عن مكونات المعرض ، حيث اشتمل المعرض على أركان للتعريف بمعدات وأدوات الإطفاء و الإنقاذ و السلامة ، بالإضافة إلى مشاركات الجهات الحكومية ومدارس البنين والبنات بالأعمال والمجسمات المعبرة عن شعار اليوم العالمي .

وأكد سعادة مدير التعليم د. صالح الربيعه أهمية هذه المناسبة في تذكير وتعريف المجتمع بمهام رجال الدفاع المدني وما يقومون به من جهود في سبيل ترسيخ مفاهيم السلامة العامة لدى مختلف شرائح المجتمع ورفع المستوى الوقائي لديهم تجاه المخاطر بكافة أنواعها والتي قد يتعرضوا لها وضرورة التقيد باشتراطات ومتطلبات السلامة تجنباً لوقوع الحوادث لا قدر الله .وعبر عن بالغ شكره وتقديره لسمو المحافظ على دعمه ورعايته لحفل تدشين الفعاليات ، كما قدم الشكر والتقدير لإدارة الأمن والسلامة المدرسية في إدارة التعليم وكافة المدارس الحكومية والأهلية لمشاركتهم في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني .