image
الأحد 14 رمضان 1440 | الساعه 06:23 بتوقيت مدينة الرياض

الثانوية الأولى للبنات بالمجمعة تطلق مبادرة ( لمسة تقنية ) بحضور مساعدة مدير التعليم

الثانوية الأولى للبنات بالمجمعة تطلق مبادرة ( لمسة تقنية ) بحضور مساعدة مدير التعليم

السبت 02/07/1440 الساعة 12:41 هـ (مكة المكرمة)
 

الإعلام التربوي / بنات

    قامت مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية أ / نورة الركبان بزيارة للمدرسة الثانوية الأولى بالمجمعة يصحبها عدد من رئيسات ومساعدات الوحدات والأقسام في الإدارات النسائية وذلك للاطلاع على مبادرة (لمسة تقنية Toc Touch ) والتي دشنها مدير التعليم بمحافظة المجمعة د. صالح الربيعة في مركز مصادر التعلم بالثانوية الأولى.

وتهدف هذه المبادرة إلى نشر ثقافة التقنية لجميع فئات المجتمع التعليمي بواسطة عرض أفكار عديدة وتجارب مطبقة وانتاجات رقمية لكيفية توظيف التقنية قي كافة نواحي التعليمي وإثراء المحتوى التعليمي بالتقنية وتدريب أمينات مراكز التعلم للتمكن من المهارات التقنية.

استمع الجميع إلى العرض المقدم من صاحبة المبادرة أ / منيرة الحربي أمينة مصادر التعلم بالمدرسة حيث تحدثت عن فكرة المبادرة وهدفها ورؤيتها ورسالتها وعن العقبات التي واجهت تنفيذها مقدمةً شكرها وتقديرها لطالباتها المبدعات والمساهمات في هذه المبادرة ٍ

بعدها تجول الحضور في المعرض التقني المصاحب والذي حوى تطبيق ملخص الذي يهدف إلى سماع ملخص صوتي لكتب المكتبة المدرسية وتطبيق مختبر العلوم وهدفه عرض خطوات مصورة للتجارب الاستهلالية في مقرر الفيزياء وكذلك منتجات المبادرة من مؤلفات للطالبات باللغتين العربية والإنجليزية بتقنية القلم القارئ وألعاباً تعليمية مدعمة بالتقنية وأيضاً اختبارات إلكترونية من إعداد الطالبات وكتب دراسية تفاعلية ومؤلفات وحقائب تدريبية لأمينة مصادر التعلم مدعمة بالتقنية وركن خاص لتقنية الواقع المعزز واستراتيجيات التعلم المدعمة بالواقع المعزز.

وفي ختام الزيارة كرمت رئيسة قسم التجهيزات المدرسية أ / حصة الهاملي ومشرفة مصادر التعلم أ / أمل الناصر صاحبة المبادرة أ / منيرة الحربي على جهودها في مركز مصادر التعلم بالمدرسة وعلى ما انتجته في هذه المبادرة التي نالت استحسان واعجاب الجميع.

كما قدمت مساعدة مدير التعليم شكرها وتقديرها للمعلمة المبدعة منيرة الحربي ولطالباتها المتميزات والمبدعات على ما بذلوه من جهود واضحة وملموسة في مبادرة لمسة تقنية والتي ستساهم بإذن الله عملية التعليم والتعلم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
  
 
    تطبيق ملخص
 
 
 
 
 
 
 
 تطبيق مختبر العلوم
 
 
 
 
 
 
 
 
 
منتجات المبادرة