image
السبت 15 شعبان 1440 | الساعه 10:05 بتوقيت مدينة الرياض
جديد

مدير تعليم محافظة المجمعة يرأس اجتماع لجنة الاستعداد للعام الدراسي القادم1441

مدير تعليم محافظة المجمعة يرأس اجتماع لجنة الاستعداد للعام الدراسي القادم1441

الإثنين 18/07/1440 الساعة 11:00 هـ (مكة المكرمة)
 
 
 

تعليم المجمعة – الإعلام التربوي

          ترأس سعادة مدير التعليم بمحافظة المجمعة د. صالح الربيعه صباح اليوم الأثنين 18/7/1440هـ اجتماع للجنة الاستعداد للعام الدراسي القادم بحضور مساعدي مدير التعليم للشؤون التعليمية والمدرسية وأمين إدارة التعليم الأستاذ سعد البريك "أمين اللجنة " ومديري مكاتب التعليم والإدارات والأقسام أعضاء لجنة الاستعداد .

وأكد سعادة مدير التعليم خلال الاجتماع على ضرورة المتابعة المستمرة لمحاور الاستعداد والعمل على رفع نسب الجاهزية في وقت مبكر وخاصة ما يتعلق بالمقررات الدراسية وتوزيعها قبل بدء العام الدراسي , والصيانة والنظافة والأمن والسلامة المدرسية وشؤون المعلمين , وأكد على ضرورة تقديم التقارير الميدانية من قبل اللجان المكلفة بتنفيذ مهامها قبل وقت مبكر من انطلاقة العام الدراسي الجديد , وأكد على ضرورة التحديث المستمر لمؤشرات الاستعداد في البرنامج الإلكتروني المطوّر ورصد الواقع الفعلي للمؤشرات ومتابعتها , وحث أولياء الأمور على ضرورة التسجيل المبكر لطلاب الصف الأول الابتدائي من خلال نظام نور .

وأوضح أمين الإدارة الأستاذ سعد البريك أن الاجتماع ناقش ما تم إنجازه من برامج ومشروعات وتجهيزات للعام الدراسي المقبل وعرض لأعضاء اللجنة حول المقررات الدراسية والمقاعد والطاولات المدرسية والسبورات البورسلان والمختبرات المدرسية والأمن والسلامة المدرسية وتحدث المساعد للشؤون التعليمية (بنين وبنات) حول قبول الطلاب في الصف الأول الابتدائي وبرامج تهيئة الطلاب والطالبات للعام الدراسي القادم , كما تحدثت الأستاذة أسماء العقيل رئيسة قسم رياض الأطفال عن قبول الأطفال في مدارس رياض الأطفال .

من جانبه تحدث رئيس قسم الصيانة عن تجهيز وصيانة المكيفات والبرادات وصيانة الآت التصوير ونظافة وتهيئة المباني المدرسية والإدارية .

كما تحدث مدير المباني عن عمليات الإضافات والتأهيل والترميم والصيانة الطارئة  , وتحدث مدير شؤون المعلمين عن الاحتياج من المعلمين والمعلمات , كما تحدث المشرف التربوي الأستاذ خالد المسند عن برنامج الاستعداد الإلكتروني  .