image
الأربعاء 14 ذو القعدة 1440 | الساعه 03:52 بتوقيت مدينة الرياض

لقاء مع الموظفة الإدارية المتميزة على مستوى إدارة تعليم المجمعة نوال الحميدي

لقاء مع الموظفة الإدارية المتميزة على مستوى إدارة تعليم المجمعة نوال الحميدي

الأربعاء 03/09/1440 الساعة 12:03 هـ (مكة المكرمة)
   
 
 

الإعلام التربوي / بنات

 النجاح هو أساس التميز، لأن كل إنسان يريد التميز يجب عليه المثابرة والنجاح، وهنا إليكم هذا اللقاء مع مثال النجاح والتميز الموظفة بقسم الاتصالات النسائية / نوال عبد الله الحميدي والحاصلة على جائزة التميز للموظف الإداري على مستوى إدارة التعليم بالمجمعة في دورتها العاشرة.

-البطاقة التعريفية؟

نوال عبد الله حمد الحميدي، من مواليد محافظة الخبر، أعمل بمسمى كاتبة منذ تعييني، طبيعة عملي الحالية مدخلة بيانات ببرنامج راسل بقسم الاتصالات الإدارية.

-التدرج الوظيفي؟

لي بالخدمة 23 سنة وكانت بداية حياتي الوظيفية كاتبة في الثانوية الأولى للبنات بالمجمعة حيث عملت عام 1417هـ تحت قيادة الأستاذة /نورة عبد الرحمن الجاسر، إلى أن أدخلت خدمات الحاسب الآلي للمدرسة، وكانت أول مدرسة تعتمد الحاسب الآلي بالمحافظة، وقد رشحت من قبل مديرة المدرسة لتولي مهام برنامج الحاسب الآلي المدرسي آنذاك وكان برنامج خلايا المدرسي بالإضافة إلى مهام عملي الأساسية ككاتبة بالمدرسة، خدمت في المدرسة مدة 10 سنوات وبعدها انتقلت إلى مجمع الإدارات النسائية وكان آنذاك تحت مسمى الإشراف التربوي النسائي، ولازلت على رأس عملي في المجمع بقسم الاتصالات الإدارية.

-ماذا تعني لك جائزة التميز لفئة الموظف الإداري؟

أرى أنها إحدى ثمرات جهدي وإخلاصي في عملي بعد توفيق الله عز وجل، كما أنها تحفز الموظفين على التنافس مما ينعكس إيجاباً على العطاء والسعي للارتقاء والتميز وبذلك تتحقق الجودة في العمل.

-من وجهة نظرك ماهي صفات الموظفة المثالية؟

أول صفة يجب أن تتحلى بها الموظفة المثالية هي مراقبة الله عز وجل في أمانتها الوظيفية، ثم التطلع الدائم للتقدم وتطوير الذات، وعدم الاكتفاء بالإنجاز الروتيني فقط، والعمل بروح الفريق الواحد، والولاء للجهة التي تعمل بها، وبث روح المحبة والتنافس الشريف فيما بينها وبين زميلاتها.

- ماذا ستضيف لك الجائزة؟

الحقيقة أن تميزي على مستوى المحافظة كان له أثر بالغ في نفسي وعلى شخصيتي، حيث رفع مستوى الطموح والتطلع لديَ إلى مستويات عالية، وأكسبني المزيد من الثقة الذاتية.

-هل لديك خطط مستقبلية تطويرية للعمل؟

بلا شك، وأولها مشاركة مخزوني المعرفي فيما يخص بيئة عملي وتعميم تجربتي مع التميز الإداري لتشمل غيري فتتحقق بذلك أولى عتبات الأخلاق المهنية.

-نصيحة تقدمينها لزميلاتك الموظفات الإداريات؟

ليكن هدفك وطموحك أعلى من الإنجاز الروتيني للعمل، لتكوني بذلك إضافة جديدة، وبصمة ثابتة، وقيمة علياً.

-لمن توجهين الشكر؟

في البداية أشكر الله عز وجل أن وفقني وتفضل علي وأعانني، ثم لمن غمرتني بكل وسائل العون وكانت الدافع الأساسي لمشاركتي أختي ومعلمتي الفاضلة ومديرتي الأستاذة /نورة سعد المطيري والتي لولا توفيق الله ثم وقفتها لما وصلت إلى ما وصلت إليه الآن، ثم يتواصل شكري إلى الأستاذ الفاضل/ نايف المطيري حيث كان نعم الداعم لي، وكذلك فريق قسم التميز بالإدارة النسائي الذي سعى لتذليل الصعاب وتقديم الشرح لما استصعب على من نقاط، وإلى جميع الزميلات بالعمل اللاتي لم يتوانين في مد يد العون والمساندة، وأخيراً لا أنسى ولن أنسى من وضعتني على طريق النجاح بتوجيهاتها وتأسيسها لي وهي أختي الكبرى الأستاذة /نورة عبد الرحمن الجاسر والتي أعد نفسي بصمة من بصماتها في الميدان، فجزاهم الله عني خير الجزاء جميعاً ولا يفوتني أن أشكر قسم الإعلام التربوي على جهوده وحرصه ومتابعته.