image
الأحد 21 صفر 1441 | الساعه 10:31 بتوقيت مدينة الرياض

سمو محافظ المجمعة يرعى احتفال محافظة المجمعة بمناسبة اليوم الوطني 89

سمو محافظ المجمعة يرعى احتفال محافظة المجمعة بمناسبة اليوم الوطني 89

الجمعة 28/01/1441 الساعة 07:09 هـ (مكة المكرمة)
 
 
 
 

تعليم المجمعة – الإعلام التربوي

     رعى سمو محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل مساء الخميس 27-1-1441هـ  احتفال محافظة المجمعة بمناسبة اليوم الوطني 89 لتوحيد المملكة العربية السعودية، وذلك في حفل أقيم بهذه المناسبة في حديقة المقصورة بتنظيم مشترك بين ادارة التعليم وبلدية المجمعة , حضره وكيل محافظة المجمعة الأستاذ خالد البابطين وسعادة مدير التعليم د. صالح بن محمد الربيعه ومساعديه ورئيس بلدية المجمعة المهندس فهد الرميح وعدد من مديري الإدارات الحكومية والمسؤولين في المحافظة. وكان في استقبال المحافظ وصحبه الكرام سعادة مدير التعليم ورئيس بلدية المجمعة وعدد من منسوبي الإدارة والبلدية ومديري الدوائر الحكومية , وفور وصول سموه شارك في الندوة الوطنية ( همة ملك وشموخ وطن) وأدار الندوة الأستاذ ابراهيم بن سعد الحقيل الذي تناول محورين مهمين؛ المحور الأول البعد التاريخي ودور جلالة الملك عبدالعزيز، والمحور الثاني الواقع الحاضر والنهضة الشاملة التي تحياها المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله.
وأكد سمو المحافظ في مداخلته على الجهود العظيمة التي بدأها الملك المؤسس ، وكيف نجح في توحيد أجزاء المملكة التي عمّها الفوضى وكثرت فيها الحروب بين القبائل المتناحرة، وكيف استطاع بحنكته وذكائه أن يجمع حوله القلوب وأن يُؤَمِّن الخائف ويطعم الجائع ويغني المعوز. كما تحدث عن النهضة التي ابتدأها جلالته في كافة مناحي الحياة، والتي بدأها بتعبيد الطرق وتيسير الحج، والانفتاح على التكنولوجيا الحديثة، وعلى العالم من حوله، فوضع أساس الحكم للمملكة الذي يقوم على التراحم والتعاطف واحترام الآخر واحتوائه. 

كما أكد على أن البلاد تعيش نهضة حضارية في كافة المجالات، وأنها لا تدخر جهدًا ولا مالًا في سبيل النهوض بمستوى المعيشة للمواطن والمقيم على أرض المملكة،وأكد على أمن المملكة واستقرارها بفضل الله ثم جهود رجال أمنها المخلصين، وأن هذا البلد سيظل آمنًا مستقرًّا بما حباه الله من فضل ورزق ومعادن وخيرات في باطنها، وجهود حكومتها الرشيدة، وأن كل هذا سيكون دافعًا لنا ولكل أبنائها لبذل كل جهد من أجل الحفاظ عليها عزيزة مستقرة.

 ثم إطلع سموه والضيوف على معرض (وطني) من أعمال ومشاركات طلاب المدارس ومشاركة عدد من الدوائر الحكومية وبرنامج الحرفيين , وجدارية وطن , ..

ثم شرف الحفل الخطابي الذي بدأ بالنشيد الوطني , ثم القرآن الكريم , ثم ألقى مدير التعليم كلمته بهذه المناسبة رحب فيها بسمو المحافظ والحضور والأسرة التربوية والطلاب , وتطرق لذكرى توحيد المؤسس لهذا الكيان العظيم الملك عبدالعزيز رحمه الله الذي انطلق بسفينة الوطن إلى برّ الأمان من خلال تبني سياسة متوازنة, تستند إلى تعزيز التواصل مع القوى الكبرى والإهتمام بالشأن الداخلي وتنميته ,وأكد على أن اليوم الوطني تجسيد صادق ليوم اتجهت فيه أنظار العالم نحو أمة توحدت بعد شتات وفرقة وتناحر ليضمها وطن جمع شتات أطرافه فعم الأمن والآمان والنماء والرخاء والاستقرار ليبذل كل واحد منهم الغالي والنفيس من أجل رفعته وتميزه يدفعه نحو ذلك ولاء وانتماء صادقين ولحمة لم تعرف لها الأوطان مثيلا .وأكد أن احتفاء االطلاب والطالبات بهذه المناسبة ترسيخاً للاعتزاز بالدين والولاء للمليك والانتماء للوطن وتنمية للقيم الوطنية وانطلاقاً من رؤية المملكة 2030 المتضمنة تنمية القيم الإيجابية لدى طلاب وطالبات التعليم وكافة منسوبيه , وتطرق عن جهود الدولة في سبيل راحة المواطن كما أثنى على ما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين للتعليم في هذا الوطن الغالي . وما تقدمه في سبيل رفع مستوى الخدمات في كل قطاعات الدولة , بفضل الله - سبحانه وتعالى - ثم من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين - حفظهما الله. وأختتم كلمته بشكر سمو المحافظ على دعمه وتشريفه هذا الحفل ووقوفه مع أبنائه الطلاب في هذه الفرحة كما شكر بلدية المجمعة على دعمهم للحفل وللزملاء على جهودهم الرائعة لإبراز هذه المناسبة والشكر لجميع العاملين في هذا الحفل. واختتم كلمته داعيًا المولى - عز وجل – أن يحفظ وطننا المملكة العربية السعودية وأن ينصر جنودنا البواسل في ميادين العزة والكرامة وأن يحفظ لنا قيادتنا الرشيدة، ويديم على هذا الوطن الغالي نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء،

ثم ألقى رئيس بلدية المجمعة كلمة بهذه المناسبة تطرق فيها لذكرى اليوم الوطني يوم العزة والشموخ والتاريخ. مشيرًا إلى أن هذا اليوم يمثل يوم تاريخ هذا البلد العظيم الذي أرساه الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله الذي استطاع أن يوحد هذه البلاد في وحدة من أعظم الوحدات العربية والإسلامية في التاريخ الحديث، التي جمعت شتاتنا وقلوبنا قبل الجغرافيا والمكان، وسار على نهجه أبناؤه الملوك من بعده للحفاظ على هذه الوحدة، حتى العهد الزاهر للملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -. منوهًا سموه بما تميز به هذا العهد الجديد من تطور وطموح ورؤية وعهد الانتقال من مرحلة إلى مرحلة.

تلا ذلك قصيدة وطنية من إلقاء الأستاذ أشرف بن أحمد العفيصان , فلوحة ترحيبية انشادية لطلاب وطالبات مدارس المجمعة , ثم دشن سمو محافظ المجمعة عدد من المشاريع التعليمية ومشاريع بلدية خدمية , ثم قدم طلاب وطالبات المحافظة عرض رائع لأوبريت وطني همة حتى القمة.

 ثم ألقى سمو محافظ المجمعة كلمة بهذه المناسبة أكَّد فيها على أهميَّة هذه المناسبة الغالية لنسترجع من خلالها بطولات الملك المؤسس -رحمه الله- في سبيل توحيد هذه البلاد، واستعراض ما حققه أبناؤه البررة من بعده للنهوض بالوطن في مختلف المجالات، وترسيخ ذلك في نفوس الأبناء من الطلاب والطالبات.وأشار الى أن اليوم الوطني هو مناسبة نستذكر انجازات الماضي للوطن و ربطه بالحاضر الواعد والمستقبل المشرق لرؤية المملكة 2030م في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود و سمو ولي العهد - حفظهم الله -وأكد أنها مناسبة عظيمة تأتي من أجل غرس القيم الإسلامية وتجسيدها وتقديم الطاعة لولاة الأمر ـ ايدهم الله ـ وترسيخ حب الوطن في نفوس الجميع . وفي نهاية كلمته شكر إدارة التعليم وبلدية المجمعة على إقامة هذا الحفل البهيج وتمنى للجميع التوفيق والالتزام بديننا الحنيف الذي يحثنا بالمحافظة على مكتسبات وطننا وتمنى للجميع التوفيق والسداد.

 ثم قام سعادة مدير التعليم ورئيس بلدية المجمعة بتكريم سمو محافظ المجمعة لرعايته واشرافة على هذا الإحتفاء , كما تم شركاء النجاح والجهات المشاركة في الحفل ( شرطة المجمعة , مرور المجمعة , الدفاع المدني بالمجمعة , الدوريات الامنية بمحافظة المجمعة قوة المهمات والواجبات الخاصة بمحافظة المجمعة هئية الامر بالعروف والنهي عن المنكر بمحافظة المجمعة , هيئة الهلال الأحمر بالمجمعة ).

وفي نهاية الحفل شارك سمو محافظ المجمعة والضيوف في العرضة السعودية.  ثم غادر سموه وصحبه الكرام الحفل مودعا بالحفاوة والتكريم.