image
الأربعاء 02 رجب 1441 | الساعه 09:48 بتوقيت مدينة الرياض
جديد

" 29 " ألف طالب وطالبة بمحافظة المجمعة يعودون إلى مقاعد الدراسة بعد تمتعهم بإجازة منتصف العام الدراسي

"  29 " ألف طالب وطالبة بمحافظة المجمعة يعودون إلى مقاعد الدراسة بعد تمتعهم بإجازة منتصف العام الدراسي

الأحد 24/05/1441 الساعة 10:36 هـ (مكة المكرمة)

 
 

الإعلام التربوي – تعليم المجمعة

 

إستقبلت مدارس محافظة المجمعة صباح اليوم الأحد 24/5/1441هـ  أكثر من " 29 " ألف طالب وطالبة بعد تمتعهم بإجازة منتصف العام الدراسي.

 

وأوضح سعادة مدير التعليم بمحافظة المجمعة الأستاذ يوسف بن عبداللطيف الملحم أن المدارس تم تهيئتها لاستقبال الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية , فيما أكد أن الإدارة بمختلف أقسامها ومكاتبها سخرت كافة الإمكانات لانطلاقة جادة للفصل الدراسي الحالي، من خلال توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والطالبات ومعلميهم في جميع المراحل؛ لاسيما مرحلة الطفولة المبكرة.حيث تمت الاستعدادات اللازمة من تسليم المقررات الدراسية والتجهيزات التي ستسهم في توفير البيئة التعليمية والأجواء المناسبة لتجربة التعلم المأمولة.

وأكد على أن الانضباط المدرسي والبداية الجادة والانتظام الدراسي عوامل قوية ستحقق تعليماً يحمل الجودة في ذاته والتميز في مخرجاته ليحقق ما نطمح له. مشيراً إلى ضرورة تكاتف جهود المعلمين وتعاوناً أكبر من الجميع لتجويد العمل والانتهاء من أجزاء المنهاج الدراسي في الموعد المحدد وبالصورة المطلوبة لإيصال المهارات الأساسية من كل منهج للمستفيد، مؤكدا على تعزيز الشراكة بين البيت والمدرسة و تواصل أولياء الأمور مع المدارس، بما يعود بالارتقاء والتقدم في مستوى أبنائهم الطلاب.

وختم الملحم حديثه بقوله " أتقدم بالتهنئة مع بداية الفصل الدراسي  الثاني لأبنائي الطلاب وبناتي الطالبات وللزملاء والزميلات من معلمين ومعلمات وأولياء الأمور في المحافظة مع عودة الطلاب والطالبات لمحاضن العلم ومتابعة المعرفة بكل جهد واجتهاد  , إخواني قادة التعليم من مساعدين ومديري مكاتب ومديري إدارات وأقسام, أتقدم لكم بخالص الشكر والعرفان للجهود المتميزة في مجال نواتج التعلم والأنشطة المتميزة للفصل الدراسي الأول والذي نتطلع لاستمرار هذا التميز وبذل المزيد من العطاء خلال الفصل الدراسي الثاني للرقي بالعملية التعليمية ونحو نتائج التعلم لبناء شخصية الطالب والطالبة شخصية  مؤثرة وإيجابية والحصول على مراتب الشرف , متمنياً أن يكون فصلاً دراسياً حافلاً بالتميز والنجاح والإبداع والتفوق  وأن يكون هذا الفصل حافلا بالانجاز لتحقيق تطلعات قيادتنا بقيادة معالي الوزير والنائب , وليكن شعارنا (نجاحنا في تكاملنا).، كما نتقدم في إدارة تعليم المجمعة بكافة منسوبيها بالشكر والتقدير والثناء لما توليه ‏قيادتنا الحكيمة للتعليم من إهتمام ورعاية وتحفيز , سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ وطننا وقادتنا وأن يديم علينا نعمه ظاهرة وباطنة .

الجدير بالذكر أن إدارة التعليم بالمجمعة أنهت كافة استعداداتها لانطلاق الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 1441هـ. وسط استعدادات وتجهيزات متكاملة ومنظومة من الخدمات التربوية والتعليمية التي أعدتها وحرصت عليها إدارة التعليم بالمحافظة منذ وقت مبكر وفق خطة الاستعداد لبدء الفصل الدراسي الثاني. حيث أكد مدير الإعلام والإتصال والمتحدث الرسمي لتعليم المجمعة الأستاذ عبدالله بن إبراهيم العفيصان أن إدارة التعليم بالمحافظة أنهت ترحيل المقررات الدراسية التي تم استلامها لجميع المدارس ، وسخرت كافة إمكاناتها للعمل على تهيئة البيئة المدرسية والتعليمية لاستقبال الطلبة، بهدف تحقيق بداية جادة وصحيحة من أول يوم دراسي للفصل الثاني، وتطبيق مؤشرات الأداء التعليمية ودراسة القيم النسبية المحددة والتي تم من خلالها تقييم الجاهزية ومتابعة الإنجاز عبر منظومة عمل متكاملة شاركت فيها جميع الإدارات والأقسام ومكاتب التعليم قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.
وأضاف العفيصان أنه تم اعتماد خطة الجولات الإشرافية للمدارس بمكاتب التعليم وللقيادات التعليمية في قطاع البنين والبنات لمتابعة انتظام الدراسة، وتقديم الدعم والمساندة لمدارس المحافظة مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني. كما أنه تم تكثيف النشر الإعلامي لتعزيز ثقافة الانضباط المدرسي، حتى يتهيأ الطلاب والطالبات للعودة للدراسة وهم بكامل نشاطهم وحيويتهم
.