image
الأربعاء 15 شعبان 1441 | الساعه 01:13 بتوقيت مدينة الرياض
جديد

مدارس تعليم محافظة المجمعة تُفعل اليوم العالمي للدفاع المدني 2020

مدارس تعليم محافظة المجمعة تُفعل اليوم العالمي للدفاع المدني 2020

الإثنين 07/07/1441 الساعة 23:57 هـ (مكة المكرمة)

 

 

تعليم المجمعة – الإعلام التربوي

     فعلت مدارس تعليم محافظة المجمعة فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني 2020، والذي يصادف الأول من مارس من كل عام، تحت شعار «السلامة أولا» , تحقيقا لمبدأ السلامة والوعي الوقائي لوسائل الأمن والسلامة و الذي تضمن برامج متنوعة بدأت بالإذاعة الصباحية، وتعريف الطلاب والطالبات بالدفاع المدني ، وتوجيههم إلى طرق الوقاية من الأخطار، وكذلك توزيع النشرات التوعوية عن دور الدفاع المدني وأهميته ورقم الاتصال به وتجهيز أركان عن الدفاع المدني وطرق السلامة وإثراءها بالمنشورات والمطويات والبطاقات المصورة عن رجال الدفاع المدني وسياراتهم ومعداتهم التي يستخدمونها ، والقيام بتدريب الطلاب والطالبات على كيفية استخدام طفايات الحريق وكيفية التصرف الأمثل عند حدوث حريق أو التماس كهربائي –لا سمح الله – وقيام منسقي ومنسقات الأمن والسلامة ومنسوبي ومنسوبات المدراس في إنجاح هذا اليوم وإبراز جهود الدفاع المدني من خلاله.

من جانب آخر دشن سمو محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله معرض الدفاع المدني بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار ((السلامة أولاً)) بمشاركة عدد من الجهات الحكومية. وبمشاركة من إدارة التعليم بمحافظة المجمعة ممثلة بإدارة الأمن والسلامة المدرسية , ويبرز المعرض دور الدفاع المدني وما أعده من برامج وفعاليات ومعارض توعوية وثقافية تهدف إلى رفع مستوى الوعي. ، بالتعاون مع أكثر من 20 جهة حكومية وأهلية وتطوعية، في مختلف أجنحة المعرض , المتمثل في الدور الكبير الذي يشكله التعاون المستمر بين الدفاع المدني ومختلف الجهات، لتحقيق الأهداف المنشودة من إقامة مثل هذه الفعاليات.

كما قام عدد من طلاب وطالبات المدارس بزيارة لمعرض اليوم العالمي للدفاع المدني وتأتي هذه الزيارة ضمن الخطة التي وضعتها إدارة الامن والسلامة المدرسية في تفعيل برامج اليوم العالمي للدفاع المدني لتعزيز ثقافة السلامة لدى الطلاب والطالبات

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
.