image
الجمعة 01 صفر 1442 | الساعه 03:31 بتوقيت مدينة الرياض
جديد

دورة في الإسعافات الأولية وطرق الوقاية من فايروس كورونا في مقر الأمن والسلامة المدرسية

دورة في الإسعافات الأولية وطرق الوقاية من فايروس كورونا في مقر الأمن والسلامة المدرسية

الأربعاء 22/12/1441 الساعة 11:20 هـ (مكة المكرمة)

 
 
 

تعليم المجمعة – الإعلام والإتصال

 

ضمن برامج إدارة الأمن والسلامة في إدارة التعليم بمحافظة المجمعة , أقيمت اليوم الاربعاء الموافق22/12/1441 هـ دورة في الإسعافات الأولية وطرق الوقاية من فايروس كورونا .

وهدفت الدورة التي أقيمت بمقر إدارة الأمن والسلامة المدرسية ،إلى نشر ثقافة الإسعافات الأولية لمنسوبي الأمن والسلامة المدرسية ، لتعريفهم بأهمية الإسعافات الأولية ودورها الحيوي في إنقاذ حياة المصابين جراء الحوادث المختلفة التي قد يتعرض لها الإنسان.

كما تناولت الدورة التي قدمها مدير هينة الهلال الأحمر بمحافظة المجمعة أ/ غازي محمد العتيبي وفني إسعاف  مشعل مساعد المطيري من هينة الهلال الأحمر بمحافظة المجمعة، كيفية التعامل مع الحالات القلبية الطارئة والمهارات الإسعافية اللازمة للتعامل مع حالات الحروق وفايروس كورونا.

من جانبه قدم الأستاذ  فهد بن حمد العبدان شكره وتقديره لمدير هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمجمعة وبين أن هذه الدورة تأتي من مبدأ التعاون المشترك بين إدارة التعليم وأصدقاؤنا في هيئة الهلال الأحمر نطراً لما لهذه الدورة من أهمية في نشر ثقافة وتطوير قُدرات منسوبي الأمن والسلامة المدرسية في مجال الإسعافات الأولية والوقاية والتعامل مع حالات فايروس كورونا في المقرات التعليمية.

كما قدم العبدان شكره وتقدير لمدير السلامة المدرسية الأستاذ ماجد بن محمد العتيبي لجهوده المميزة في تنظيم مثل هذه الدورات وسعيه لنشر ثقافة الوعي والسلامة المدرسية.

من جانبه أكد الأستاذ ماجد العتيبي أن أهمية دورة الإسعافات الأولية والتطبيق عنوان هذه المــادة التدريبــية للـــدورة والتي نفــذها الزملاء في هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمجمعة , والتي هدفت إلى تدريب الفئة المستهدفة على الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع أي مشكلة صحية يمكن أن تحدث في المدرسة وخاصة في حالة عدم تواجد الفريق الصحي، إضافة إلى تبادل الخبرات العلمية والتعرف على التجارب الناجحة من خلال المناقشة والحوارات الهادفة التي تخللت فترة إنعقاد الدورة .