image
الجمعة 01 صفر 1442 | الساعه 02:29 بتوقيت مدينة الرياض
جديد

إدارة تعليم المجمعة تنهي تدريب شاغلي الوظائف التعليمية على مهارات نظام ( منصة مدرستي)

إدارة تعليم المجمعة تنهي تدريب شاغلي الوظائف التعليمية على مهارات نظام ( منصة مدرستي)

الخميس 08/01/1442 الساعة 06:01 هـ (مكة المكرمة)
 

الإعلام التربوي / بنات

  استعداداً للعام الدراسي الجديد 1442هـ وتنفيذاً للآلية التي رأت وزارة التعليم تطبيقها من بداية الفصل الدراسي الأول بحيث يكون التعليم في المدارس عن بعد، فقد قامت إدارة التعليم بالمجمعة بتوجيه من مدير التعليم أ / يوسف الملحم بوضع خطة لتدريب شاغلي الوظائف التعليمية من معلمين وقادة ومشرفين تربويين على مهارات استخدام نظام إدارة التعليم الالكتروني (منصة مدرستي) قبل انطلاق الفصل الدراسي الأول.

وأوضحت للإعلام رئيسة مركز التدريب التربوي بالمجمعة أ/ بدرية السعيد أنه تم تنفيذ دورات تدريبية إلكترونية عن بعد تستهدف جميع معلمات المحافظة وقائدات المدارس والمشرفات التربويات بإدارة التعليم، وذلك وفق خطة تم وضعها من قبل المركز نفذتها المدربات المركزيات في إدارة التعليم بالمجمعة.

وتهدف هذه الدورات إلى إكساب المتدربات مهارات استخدام منصة مدرستي في إعداد الحصص الدراسية وتصميمها والأنشطة التعليمية ورصد حضور الطالبات على المنصة، كما تعزز لديهن المفاهيم الأساسية في التعليم الالكتروني المتمركز حول الطالب.

الجدير بالذكر أن آلية التعليم عن بعد تعمل على تعويض الفاقد التعليمي لدى الطالبات في هذه المرحلة، واستمرار التحصيل الدراسي عبر استخدام الوسائل التقنية ودمجها في التعليم بما يحقق الفائدة المرجوة.